محمد حماقي - عزيز الشافعي - مصطفى حجاج
محمد حماقي - عزيز الشافعي - مصطفى حجاج


عزيز الشافعي: «يابتاع النعناع» جاءت صدفة.. وبرتاح في التعاون مع حماقي

محمد عصام

الإثنين، 16 مايو 2022 - 11:50 م

قال الملحن والموزع الموسيقي عزيز الشافعي إن دراستي كانت هندسة جامعة عين شمس بعيدًا عن المزيكا، لكني أحببت المزيكا أثناء دراستي، واشتغلت مع العديد من الشعراء الغنائيين المتميزين مثل أمير طعيمة - أيمن بهجت قمر - تامر حسين، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج تريو المذاع علي نغم اف ام وتقديم مها بهنسى . 

أضاف الشافعي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "تريو" المذاع عبر إذاعة «نغم اف ام»، أنه يميل إلى أن يكتب على ألحانه، مثل تجاربه في أغنيات "تعالى أدلعك - لبهاء سلطان" و أغنية "حتة تانية - لروبى" وأيضاً "يا بتاع النعناع- مصطفى حجاج"، مؤكداً أن فكرة أغنية "يا بتاع النعناع" جاءت صدفة، وكان أول البوم لمصطفى حجاج وذهبت لهانى محروس وسمعته جزء من الأغنية، وبقت تريند من أول ظهورها.

وعن عودة روبى للغناء بلحنه أغنية "حتة تانية"، قال الشافعي، إن روبي مطربة قوية في الأصل، أن عودتها كانت قوية، وذلك للثقل الفني التي تتحلى به روبي الآن.

وتابع «أول ما عرضت الغنوة المنتج وليد منصور أخذ القرار سريعاً بالموافقة عليها، ووصلت لنسبة مشاهدة عالية فور نزولها والحمد لله».

وعن أهم مراحل حياته، فقال التعاون مع عمرو دياب، وأصبح هذا التعاون مسؤولية مع كل لحن أقدمه، وتعاونت مع حماقى كثيرا، وأشعر بالراحة فى التعاون معه.

واختتم في الفترة الحالية أقوم بتلحين العديد من الأغاني، من ضمنهم أغنية جديدة لسعد لمجرد سيتم إصدارها قريبا في صيف ٢٠٢٢.

أقرأ أيضا | سامي مغاوري: «محمد سعد مش أناني..عكس بعض النجوم»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة